الثلاثاء، 10 مايو، 2011

الكراهية 3



ان يكون بداخلك شىء من الكراهية فلا غضاضة ولاتثريب عليك فكلنا بدواخلنا شىء كهذا.المهم من سيحكم تعاملاتك مع الناس اهى المحبة ام الكراهية؟...

مصائب قوم عند قوم فوائد كما تقول الحكمة العربية .هناك ناس تحيا على مصائبك ومصائبك طريقها جميعا ان تحكم الكراهية وتوجه تعاملاتك مع الناس.هؤلاء المستفيدون من مصائبك هم اتباع مبدأ(فرق تسد) .

دلت بعض القرائن وقالت بعض الشهادات ان مبارك كان حريص اشد الحرص على ان يظل الاقتتال دائرا طاحنا بين فصيلى المقاومة فى فلسطين فعمل هو ونظامه على اذكاء نيران الفتن بين الفصيلين حتى تتحق اهداف مرجوة وضعت وخطط لتنفيذها بالميليمتر .كان هذا الحال على حدود مصر .اما الحال داخل الحدود فلم يختلف كثيرا .كم من الحوادث التى دبرت بيد امن الدولة فى مصر لقسم ظهر الشعب وابقاء حاله على التطاحن بين طوائفه فمرة تفجر كنيسة هنا ومرة تحرق اخرى هناك ودائما توجه يد اللوم نحو الاسلاميين الذين هم على اتم الاستعداد للبس العمة دائما واتكلم عن السلفيين عمامة وشيوخهم فى الفضائيات خاصة الذين يعطون دليلا شفهيا دائما على انهم مع سياسة العنف على طول الخط وان لم يكونوا كذلك فلا...ناس لا ليها لا فى الطور ولا فى الطحين ويطلعوا بكلمتين يقلبوا الدنيا فوق دماغهم...

لنكن على يقين دائما ان هناك طرفا غير اطراف الصراع-اى صراع-يقف مشاهدا منتظرا نفعا ما سيعود عليه من وراء هذا الصراع فى مصر بين عنصرى الامة المصرية كان المستفيد منه سلطانهم الذى يؤلب مرة المسيحين على المسلمين ومرة المسلمين على المسيحيين بما يدبره من افعال ويقوم بنسبها الى احد الطرفين.

كنا فيما مضى اذا اطلت علينا الفتن وتركت وراءها الجروع فى جسد مصر ندفن رؤوسنا فى الرمال ولا نهتم بمعالجة الجرح ونغطيه فيتعفن ويتسمم الجسم ويزيد خطره على الجسم فتوغر الصدور ويكره كل طرف الطرف الاخر.علاجنا الان والجرح مفتوح للهواء هو تطهير ه وغسله جيدا ووضعه فى حجمه والعمل بشتى الطرق على ابعاد المؤججات والمثيرات .

واخيرا فالحب ينمو ويكبر فى النور وتطعن الكراهية بفتح القلوب بينما تخبو وتخمد شعلته فى الظلام الذى يحول الاختلافات الى صراع تحكمه الكراهية من الفه لياءه.

هناك 3 تعليقات:

فتاه من الصعيد يقول...

الجهل حقا وليس الاميه فحسب هي جزء من مشكلات المجتمع فيها خطر كبير علينا جميعا

ونلاحظ اهتمام النظام السابق بترسيخ الجهل والاميه ...........

حيث تتخلص الدول العربيه من حولنا من اميتها بينما تزيد هنا في مصر ...

عذرا لدمج التعليق على التدوينتين هنا :)

حلم بيعافر يقول...

البيت بيتك يا ضكطرة)))

حلم بيعافر يقول...

ولا يهمك الدار داااااااااارك