الأحد، 15 مايو 2011

الخارجية المصرية

نبيل العربى-الامين العام لجامعة الدول العربية-وزير خارجية مصر السابق


الحسرة على خروج السيد نبيل العربى من وزارة الخارجية المصرية بادية على وجوه الاعلاميين والصحفيين فى الفضائيات فى الوقت الحالى.لهم حق فى حسرتهم فاللواء نبيل العربى رجل محترم وانجز الكثير رغم قصر المدة التى قضاها على كرسى وزير الخارجية .شهران تمت خلالهما المصالحة الفلسطينية ووصلت فيهما العلاقات المقطوعة مع دول بعينها وخرج فيهما صوت الخارجية معبرا عن صوت المصريين حتى ان البعض يزايد ويقول ان نبيل العربى هو الوزير الوحيد الذى نجح فى وزارة الدكتور عصام شرف.


الحسرة ستتبدى جلية اذا كان بديل الدكتور نبيل العربى دون المامول من شعب ثائر حطم قيوده وبدا فى تحطيم قيود جيرانه.المفروض اننا فى مصر قد قمنا بثورة وقد وفقنا الله وهدانا الى النجاة من الغرق فى بحور القهر والخنوع لفترات اخرى غير الفترة السوداء التى استمرت ثلاثة عقود من الزمن.على هذا الاساس فانه من المنطقى ان مصر قد تبدلت احوالها وان الحكم فيها ال الى الشعب والصوت المسموع فيها اصبح صوت الجماهير والحكم فيها خرج من ايدى الافراد الى نظام المؤسسات.

اذا كان نبيل العربى هو ظاهرة خارقة اتت الى الخارجية المصرية لتعيد مجد دولتها المفقود فالمسالة اذن مسالة وقت يترك فيه نبيل العربى وزارة الخارجية.اما اذا جاء نبيل العربى الى وزارة الخارجية محمولا على اكف الثوار ودماء الشهداء فالمسالة فى هذه الحالة مسالة وطن افاق عاقدا النية على استعادة مكانته الاقليمية والدولية.طمحنا الى وزارة خارجية قوية يجلس على راسها من يجلس ليتعامل وفقا لقدر مصر الثورة.

واذا كان المجلس العسكرى قد اتخذ العديد من القرارات فى الفترة الاخيرة الغير مفهومة والغير مبررة فنتمنى عليه عدم التخبط فى هذا القرار بالذات ونتمنى على الدكتور عصام شرف ملء الكرسى الذى خلا برجل لا يقل قدرا عن الواء نبيل العربى.واذا قلنا نتمنى رجلا فاننا نقصدها لهذا المنصب بالذات فقد مللنا من انصاف الرجال الذين عملوا على اغراق البلد فى هموم لا تعد ولا تحصى فى العهد البائد.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

In case you have snowing conditions model slime, fortunately something can be carried out to fix the condition. ( [url=http://www.topo.com/users/210263]produse de slabit[/url] ) Well-being personnel recommend highly preventing the style and also particular fungus through a product recognized as quarternary ammonium. This will help to avoid a lot more growth for any length of time when the slime continues to be detached. Diner lovers will find this helpful continue several other hardware enjoy soft drink devices along with misting nozzles and tubes with immediate get platforms freed from slime. Those occupied with quarternary ammonium re acting in to the s / s found on countless professional kitchen appliances and merchandise needn't concern -- mit isn't going to react to stainless steel.