الجمعة، 20 مايو، 2011

التحرير هو الحل

تحديث/هناك اياد خفية وراء تجويع الشعب .اياد خفية فى اطار المؤامرة التى يتحدث عنها المجلس العسكرى والتى تستهديف تخريب مصر.كاننا اصبحنا نتحدث عن عفاريت.من لا يعرف لا يستطيع ان يدير باختصار كده وبالبلدى اللى مبيعرفشى يمشى .


خبر من مدونة اخبار المنزلة حول رمى الارز فى البحيرة



التحرير هو الحل


تتهاوى الدولة متحولة الى انقاض عندما تنزل فى مواجهاتها الى مستويات متدنية كالوقوف ضد بعض الافراد على الدوام .دأب النظام السابق على الحط من شان الدولة مرة بعد اخرى عندما وضع راسه براس بعض الصحفيين فكان المشهد مزريا لا يدل الا على الغباء الشديد .العكس بالعكس فالدولة تقوى عندما تتسع للجميع وتستوعب كل طائفة الطائفة الاخرى فى ظل اطار محدد واضح يرسم خطوطا عريضة لضمان امن واستقرار المجتمع.انخراط المستبعدين من الدولة فى العهد السابق فى الحياة السياسية هو امر طبيعى بعد الثورة ومفيد ايضا حيث يخرج الجميع الى النور وتعلن الافكار والرؤى ويعرف الجميع ان الافكار والرؤى طالما صدرت من بشر يمشى على قدمين هى عرضة للخطأ.

التعثر فى المشى فى اوله وان كان تعثر فهو خطوة فى طريق تعلم المشى مالم تحدث مصيبة تؤثر على المتعلم وتقطع طريقه من الاساس لذا وجب على المتابع طرح هذا السؤال عندما يرى الاحداث الجارية....احنا هنتعلم سياسة مع بعض ولا هنعمل مصايب وبلاوى وكوارث ترجعنا ورا؟...مقبول ان تسمع مصطلحا مثل(غزوة الصناديق) وشىء عادى ويحدث فى اى بقعة على الارض ان تسمع ان هناك طائفة معينة تلعب على مشاعر الناس ولكن غير المقبول ان ترى احد افراد جماعة بعينها يحرض على حرق كنيسة ولا ان ترى مصريا ابا عن جد عن جدود عن جدود يفكر -يفكر بس-فى الحديث عن فرض حماية دولية للاقباط فى مصر.

الخلافات موجودة دائما ومصارين البطن تتعارك وتعود المياه لمجاريها بعد ذلك .نريد حصر اختلافاتنا فى حدودها ولا نريد الغباء الذى سيصل بنا الى تقويض البلد المنهك الذى نعيش فيه.الغباء هذا كشرارة يصب عليها عدوك البنزين وعدوك واضح وكشفت عن شبكة تجسس رابعة فى وقت قصير جدا .اربعة شبكات تجسس اسرائيلية فى مصر؟...ياحلاوة!!!...هل سالت نفسك حول وجود هذه الشبكات على ارض مصر؟...هل سالت نفسك ماهو دور الشرطة الان؟...هل جال ببالك شىء عن التواطؤ؟...هل مرت فى نفسك احتمالية الخيانة من قبل اطراف يفترض فيها الوطنية؟..هل سالت نفسك لماذا فرض علينا دائما ان يكون حاميها حراميها او حاميها خاريها ؟....

سبحان الله عندما تتابع المشهد بتانى تلاحظ انك امام سفينة يسعى جميع من فيها الى تحطيم ارضيتها بل ويستابقون على من سيحطم اكثر .لا ضابط ولا رابط وكانها عزبة وصاحبها غاب ولن يعود.ماهى الصعوبة فى تنفيذ القانون؟...الى اى هاوية سيرمينا فيها الحول المهلك الذى اصاب عين المجلس العسكرى؟...الى اى مصيبة ستودى بنا الشرطة ونيتها الظاهرة والملموسة بمعاقبة الشعب المصرى وكان قباداتها مازالت هى هى ,ولماذا التشبيه اصلا فهى فهى فى الواقع ومن يريد التاكد عليه بالسؤال عن المتورطين فى قتل الثوار وعن مواقفهم وعن اماكن وجودهم وعن طرق التعامل معهم.

اخشى ان نصل الى الوقت الذى نقر فيه ان المجلس العسكرى خربها وقعد على تلها.ويجب طبعا عند ذكر المجلس العسكرى ترديد الاسطوانة اياها التى تمجد وتعظم فى الدور الاسطورى الذى قام به المجلس العسكرى لحماية الثورة !!!!.

الاحداث تجرى من حول من يدير البلاد وهو كالولايا لاحول له ولا قوة. بعض الجهلاء يدعون لنار الفتنة واطرافا اخرى تصب عليها البنزين على مراى ومسمع من المجلس الموقر.الشرطة ما زالت تعاقب الشعب المصرى والمجلس العسكرى يشاهد من بعيد.االانفلات الامنى الشديد الذى يقوض الثورة واهدافها يزداد يوما بعد الاخر والمجلس لا يتخذ موقفا حازما للقضاء على هذا والمضحك انه يطلب مساعدة الشعب..يبطلب مساعدة الشعب فى فرض الامن ودعم الاقتصاد ووصل العلاقات الدولية المقطوعة....ياسلام!!! ما تقوموا ونيجى نقعد مكانكوا !!!.

مصر اذا لم تقم من عثرتها الواقعة فيها حاليا فستظل فيها كثيرا جدا وان لم يتخذ المجلس العسكرى مايطالب به الشعب الان فنحن بصدد حكم اقرب الى حكم حسنى مبارك وكلابه فدعنى اذكرك ببعض ماحدث فى الاشهر القليلة الماضية

-فى مجال التضييق على الاعلام تم منع اعادة حلقة ابراهيم عيسى مع عمرو الليثى فى برنامجه واحد من الناس بامر من رئيس الوزراء السابق احمد شفيق...تم انهاء برنامج شارع الكلام بالامر فى الاسبوع الماضى لان ضيفته-بثينة كامل- انتقدت المجلس العسكرى...صبغ التلفزيون المصرى بصبغة عاش الملك وان كان الملك قد تغير ليصبح مجلسا عسكريا.

-مشهد العند واتخاذ القرارات على عكس رغبات الشعب تكرر عندما اصر المجلس العسكرى على اختيار مصطفى الفقى كمرشح لمصر فى سباق الامانة العامة لجامعة الدول العربية.

-التخويف والترويع واستخدام الفزاعات المختلفة لتوجيه الراى العام نحو مواقف بعينها واثناؤه عن اخرى واشهر هذه الفزاعات الان هى التهاوى الشديد للاقتصاد المصرى.

-مشهد الانفلات الامنى الذى كان اخر مشاهد النظام المصرى السابق يتكرر كل يوم فى الشارع وان كانت الشرطة لم تنسحب وان كان الجيش لا يزال فى الشوارع الا انهما لايتدخلان فى شىء الا بعد وقوع الكارثة...الجيييييش مبيجيش غير فى نهاية الفيلم.

كل هذا العبث الذى يجرى بعلم المجلس العسكرى يعيدنا خطوات واسعة الى الوراء والساكت عن شىء يستطيع منعه مشارك فييه.

منع المصائب التى تسقط على رؤوس المصريين عملية سهلة جدا وغير قابلة للف والدوران.

-انطلاق قطار الاقتصاد المصرى لابد ان يسبق بعودة الامن للشارع المصرى....من هو المؤول عن عودة الامن؟...الشرطة والجيش...لماذا لا تعيد هذه الجهات المنوط بها اعادة الامن الان الى الشارع؟....الله اعلم ولكن الواضح ان الشرطة تعاقب الشعب والجيش على دباباته لايريد التحرك.

-اختفاء شبح الفتنة الطائفية من مصر يلزمه تطبيق القانون بحذافيره وبصرامة ...لماذا لايطبق القانون فى مصر؟...الله اعلم ولكن الواضح ان المجلس العسكرى ارتضى الجلسات العرفية بديلا عن القانون والتجا الى مثيرى الفتنة ليطفئوها.

-توقف المظاهرات الفئوية مرتبط بتعديل الاجور ...لماذا لا تعدل الاجور؟...الله اعلم ولكن العملية سهلة جدا ولن تكلف الدولة مليما واحدا.طبعا تسمع واسمع عن الموظفين اصحاب الرواتب التى تتعدى المليون جنيه فى الشهر وتسمع واسمع عن الموظفين اصحاب الموتبات التى لاتتجاوز ربعمائة جنيه .اعادة توزيع الرواتب امر سهل وعادل ويوقف كل المظاهرات الفئوية.

-السوق وانفلات الاسعار من تحت السيطرة امر يمكن معالجته بتفعيل دور الرقابة على الاسواق.لك ان تلطم وتشق هدومك عندما تسمع مسئولا يعرف تفاصيل تهريب السولار فى البحر المتوسط للسفن الاجنبية ومع ذلك تستمر عمليات التهريب.

الشعب المصرى لا يعاقبه احد ولن يركعه احد مهما كان ولن نقبل التفافا حول مطالب الثورة لانها ليست ملكنا وحدنا .الثورة ملك لشباب دفعوا ارواحهم وتركوا البلد امانة فى رقبتنا اجمعيييييييييييييييييييييييين.


هناك 9 تعليقات:

وجع البنفسج يقول...

يبدو انه احنا لسه محتاجين ننزل التحرير كثير اليومين دول .. " ده على اعتبار اني فلسطينية مش مصرية " ،
من صغيري وانا مؤمنة بفكرة المؤامرة ,, وكل يوم يزيد يقيني بأن ما يحدث في مصر مؤامرة ..
اتمنى من قلبي أن تستمر الثورة لتحقق كل المكاسب وتعيد ترتيب الاوراق من جديد ..
عن جد قلوبنا معكم ونتمنى من الله أن تمر مصر بسلام من هذه العقبة ولو استطعنا الوصول لقلب ميدان التحرير لفعلنا .. فنحن مع مصر قلبا وقالبا .. ربنا يحفظها ويحميها يارب ..

دمتم بخير انتم ومصر الحبيبة .

Amwaj يقول...

مهما قاموا بخلق المؤامرات سوف يخسروا لأن مصر شامخة بثورة شبابها الأقوياء

الله يحفظ مصر وأهلها من كل فاسد

غير معرف يقول...

I choose Satellite Direct Tv for pc because the device gives me the vitality to relish life-time telly, through More than three thousand High def Areas out of your simplicity of my own Personal computer.( [url=http://www.canaldecideur.com/]satellite direct[/url] ) It gives everybody with the help of clear photograph as well as outstanding tones that you simply usually don't seen on some other Television programs for Personal computer program. Included with which often, smooth against extraordinary consumer support i always honestly came across great.

nasar يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
MaNoOoSh يقول...

بالظبط
ده اللى انا هريت نفسي كلام فيه

طبق القانون عالكل
وحقق العدل
في العقاب وفي الأجور حد ادنى وحد اقصى

وعيد هيكلة جهاز الشرطة بنظام العقاب والثواب
الحاجات دي كلها مش محتاجة عبقرية يعني
دي كانت تتنفذ في شهر واحد


تحياتي ليك بعد طول غيابي
:)))

شمس النهار يقول...

التحرير بقا المكان الرسمي اللي بنقول فيه لالالالالالالالا

واللي الشعب بيسير فيه الامور
تصدق اصبح عندي قناعة ان المجلس العسكري بيحب نزلتنا التحرير علشان يقول اعمل ايه الجمهور عايز كده

حلم بيعافر يقول...

ربنا يعدى اليوووووووووم ده على خير

أحسن تـستاهـل يقول...

نزول التحرير شكله هيبقى ضرورة اسبوعية.. كإن صناع القرار -اللي احنا مش عارفين حتى الان هما مين- مش بيتحركوا الا كده !!

فيه قلق من صناع القرار.. احنا يعني مش مرتاحينلهم وقلقانين منهم
فيه غموض
فيه تباطؤ ولكاعة
فيه احساس مقرف بصراحة

طال وزاد ومســّــخ :(

بس اذا كان ده حل... فمليون واحد عندهم استعداد يعيشوا بشرف وعلى نضيف

مها ميهوووو

حلم بيعافر يقول...

مهاميهوو

شكله))...